اسرار وفوائد زيت الزيتون للشعر | فهمنى دوت كوم

اسرار وفوائد زيت الزيتون للشعر | فهمنى دوت كوم

( فهمنى دوت كوم )

اسرار وفوائد زيت الزيتون للشعر

قبل ان نتكلم عن فوائد زيت الزيتون للشعر واهميتة القصوى للشعر لابد ان نتعرف اولا عن طبيعة شجرة الزيتون المباركة والتى ذكرها الله فى كتابه الكريم وكرمها ايما تكريم :-

  • شجرة الزيتون : هى شجرة دائمة الخضرة معمرة، ولها قدرة على الصمود في ظروف بيئية قاسية كالجفاف والأراضي المحجرة وقليلة العمق والخصوبة المجموع الجذري سطحي غير متعمق خصوصًا في الزراعـات المروية يكون عمقه بين 40-70 سم. الجذع في الأشجار الفتية أملس مستدير ومع تقدم العمر يفقد الاستدارة نتيجة نمو بعض الأجزاء على حساب أجزاء أخرى، وهو سميك ويزداد سمكاً بزيادة عمر الشجرة وملتوٍ ومليءٍ بالعروق والتعرجات. يكون ارتفاع الشجرة عادة ما بين 3-6 م، مع أنه قد يصل إلى 10-12 مترًا في بعض الضروب أو الأصناف والحالات.

اما عن فوائد زيت الزيتون الخاصة بالشعر فهى كالاتى :-

 

فوائد زيت الزيتون في حماية فروة الرأس :-

  • يساعد زيت الزيتون على ترطيب فروة الرأس و حمايتها من التلف الذي تتعرض له جراء الاستخدام المستمر للعديد من منتجات تصفيف الشعر الغنية بالمواد القاسية و المضرة للشعر، كما يساهم زيت الزيتون فى القضاء على قشرة الرأس، و يمتلك مفعول قوي فى عملية قتل الجراثيم أو الفطريات أو البكتيريا التي قد تظهر على فروة الرأس.

 

فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر : -

  • يتميز زيت الزيتون بأنه من أكثر الزيوت فعالية في تطويل الشعر، حيث أن وضعه على فروة الرأس مباشرة وتدليكها به، يسهم في الحصول على فروة رأس صحية، و يفيد في إزالة أى عائق يقف أمام نمو الشعر، ما يساعد على نمو الشعر بشكل سريع و صحي.

فوائد زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر : -

  • في حال المعاناة من تساقط الشعر باستمرار أثناء تمشيطه أو الاستحمام، فإن زيت الزيتون سيكون الحل الأمثل للتقليل من هذه المشكلة و علاج تساقط الشعر بشكل عام، بسبب منعه لزيادة إنتاج هرمون "دي تي اتش"، الذي يقف وراء تساقط الشعر و تكسر بصيلاته، ما يساعد في الحفاظ على شعر أقوى.

فوائد زيت الزيتون لتعزيز لمعان الشعر : -

  • إحدى فوائد زيت الزيتون الرائعة أيضا أنه يساعد على منح الشعر اللمعان الطبيعي الجذاب، و خاصة خلال فترات الصيف عندما يفقد الشعر لمعانه بسبب التعرض لأشعة الشمس و البحر.

 

فوائد زيت الزيتون لنعومة الشعر : -

  • يتميز زيت الزيتون بقدرته السحرية على علاج الشعر الجاف و التالف، باستخدامه على الشعر من الجذور و حتى الأطراف، ما يسهم في تنعيم ملمس الشعر، و تهدئة الشعر المنتفش و المتطاير، كما يفك الخصلات المعقودة و المتشابكة في الشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر الجاف :-

لابد ان تعلم اولا اهم العلامات التى تدل على ان شعر جاف وهى كالاتى :-

  • النهايات المُتقصّفة ، صعوبة التسريح ، المظهر المُجعّد ،  تشابك الشعر ،  خشونة الملمس ، غياب الحيويّة فيه

 

اما عن كيفية معاجة زيت الزيتون بالشعر الجاف :-

 

  • صبي في وعاء نصف فنجان من زيت الزيتون النقي وضعيه على النار لمدة 20 ثانية تقريباً حتى يصبح الزيت دافئاً. بعدها، ضعي فوطة نظيفة على كتفيك لحماية ملابسك وضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون الدافئ في راحة اليد، ودلّكي بها شعرك، وإذا كنت تعانين من جفاف فروة الرأس، دلّكي فروة رأسك أيضا بالزيت، أما إذا كانت فروة الرأس دهنية فيجب أن يتم التدليك بالزيت بعيداً من فروة الرأس بمسافة 1 سم على الأقل. كرّري تطبيق الزيت على شعرك حتى ينتهي من الوعاء مع التدليك المستمر لمدة 10 دقائق.

 

  • أما الآن لفّي شعرك حول رأسك وغطّيه بكيس من البلاستيك، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. اغسلي شعرك بشامبو وبلسم، ثم أشطفيه جيداً بالماء. سيجعل زيت الزيتون شعرك أكثر نعومة وأكثر رطبة، ويجعله سهل التمشيط.

 

 

  • إذا كان شعرك طويلاً تنصحك ياسيمنة بزيادة كمية من زيت الزيتون إلى فنجان واحد بدلاً من نصف فنجان. ويجب أن يكون التدليك بأطراف الأصابع، وبحركات دائرية خفيفة من دون التدليك العنيف لأنه يسبّب الضرر للشعر وفروة الرأس. يمكنك تكرار حمام الزيت مرة كل أسبوع

 

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف :-

 

1: زيت الزيتون من أفضل العلاجات للتخلص من مشكلة تساقط الشعر وتحفيز الخلايا على نمو شعر قوي صحي، يحتوي على العديد من العناصر التي يحتاجها الشعر للنمو وزيادة الكثافة مثل فيتامين (A) وفيتامين (B).

2: يمنع فروة الرأس من إنتاج هرمون (DTH) المسؤول عن تلف بصيلات الشعر وتساقطها.

3: تدليك فروة الرأس بالزيت الدافئ يحفز بصيلات الشعر على النمو ويترك فروة الرأس رطبة، قوية وصحية لاحتوائه على مضادات الأكسدة، تنشيط الدورة الدموية ويزيد تدفق الدم وبالتالي زيادة نموها بقوة.

4: يقوم بحماية عنصر الكيراتين الموجود في الشعر والمسؤول عن رطوبة الشعر ولمعانه.

5: القضاء على أسباب ضعف الشعر وتساقطه مثل القشرة التي تنشأ بسبب زيادة إفرازات خلايا جلد الرأس الدهنية حيث يكون الشعر جافًا، ويقوم بترطيب الجلد والشعر، وخلط عصير ليمون معه يساعد في التخلص من القشرة.

6: يقضي على البكتيريا والفطريات التي تصيب فروة الرأس وتسبب التساقط.

 

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط وكيفية علاجه بواسطة زيت الزيتون :-

 

1- أحضري زيت الزيتون وقومي بتدفئته وتدليك فروة رأسك به واتركيه من دون غسل وكرّري هذه العملية كل يوم مساءً إلى حين توقف تساقط الشعر. ويمكنك غسل شعرك مرتين أو ثلاثة في الاسبوع مع استخدام الزيت كل ليلة.

2- يعمل زيت الزيتون أيضاً على منع شعرك من التطاير ويحافظ على رطوبة الشعر وفروة الرأس.

3- يعمل زيت الزيتون على تطهير فروة الرأس ويعالج مشكلة ظهور القشرة.

4- يساعدك زيت الزيتون على تطويل شعرك في وقت قياسي فهو يغذّي الشعر ويمنحه العناصر اللازمة التي تساعده على النمو.

5- يمكنك أن تستخدمي زيت الزيتون كبلسم للشعر لتحصلي على شعر ناعم وحريري ولامع.

إذاً هذه هي فوائد زيت الزيتون على الشعر، جرّبيه وشاركينا رأيك.

 

فوائد زيت الزيتون للشعر الدهنى :-

 

من الطبيعي ان يواجه اصحاب الشعر الدهني العديد من مشاكل الشعر و التي قد يصعب حلها و الصعوبة في القضاء و التعامل مع هذه المشاكل نظرا لعدم معرفة اصحابها بالطريقة الفعالة و السريعة لكي يتم التخلص من هذه المشاكل و لهذا اتاحنا لهم فوائد زيت الزيتون للشعر الدهني و التي تمكنهم من التغلب السريع علي المشاكل و العيوب التي تظهر علي الشعر الدهني ان لم يتم الاعتناء به و الحرص علي رعايته بشتي المستخلصات  و الطرق الطبيعية و البعد عن اي تجارب بها مواد كيميائية و لهذا تشمل فوائد زيت الزيتون التالي

  • من افضل انواع الزيوت الطبيعية و التي تساعد اصحاب الشعر الدهني علي تقوية بصيلات الشعر لتمنع تساقطه و من ثم لا حاجة الي عمليا تزراعة الشعر فالحل الامثل للجميع يكمن في زيت الزيتون

 

  • علاج اكثر مشاكل الشعر ازعاجا لاصحابها و هي مشكلة التساقط و التي تعد من اكثر المشاكل المنتشرة بين الرجال و النساء في الفترة الحالية 

 

  • بالاضافة الي قدرة زيت الزيتون علي التخلص من مشكلة الشعر التالف و المتقصف و العمل علي تنعيم و ترطيب الشعر بشكل ملحوظ و بسرعة غير مسبوقة و هذا فقط من خلال افضل الوصفات التي تشمل زيت الزيتون

 

  • المصدر : http://fhimny.com/?p=803&preview=true 

تعليقات